ivitube.com

الكورة والملاعب تتطرح عدد من الأسئلة على وزارة النقل وتنتظر الإجابة

عندما يتعلق الأمر بأرواح المصريين وتطوير المرفق الحيوى الذى ينقل ملايين المصريين كل يوم على خطوطه المختلفة من كل الفئات والأعمار بين المحافظات المصرية المختلفة يجب أن يهتم الجميع بالدولة بهذا الجانب الحيوى لذلك قام موقع الكورة والملاعب بطرح عدد من الأسئلة على وزارة النقل وتنتظر الإجابة حتى توجد خطة محكمة لتطوير مرفق السكة الحديد حيث أنه مرفق تاريخي ساهم في بناء مصر على مر العصور والأسئلة كالتالى:

1- لماذا لا يتم طرح هذه الخطة بشكل شفاف وواضح حتي يتم دعمها اقتصاديا ومجتمعيا لدورها في تطوير هذا المرفق الحساس بصورة تساهم في حل التكدسات المرورية وتخفف العبء عن شبكة الطرق؟

2-مسلسل الإهمال إلى متي سيستمر ومتي سيكون هناك إجراءات رادعة حيال ماتشهده خطوط السكك الحديدية ؟

3-لازالت إجراءات الصيانة بخطوط السكك الحديدة غير مدرجة لدى المسئولين بوزارة النقل وهذا نموذج صارخ لإهدار المال العام وعدم الحفاظ عليه ؟

4- إلى متى سيتم تجاهل مطالب العاملين بقطاع المترو والسكة الحديد ولا يوجد من يتابع مطالبهم ومدى مشروعيتها والحفاظ على حقوق العاملين وتحفيزهم للأداء المتميز؟

5- عمال البلوكات والفنيين والملاحظين على طول خطوط السكك الحديدية هل يلتزمون بالتعليمات المنظمة للتشغيل خاصة أعطال إشارات الكهرباء وتجاوزات السرعة من سائقي القطارات أم لا توجد رقابة فعلية عليها؟

6- أين أعمال تأمين إشارات الكهرباء على طرق السكك الحديد؟

7- هل حادث قطار كوم أمبو الأخير أخر حوادث القطارات أم سيستمر هذا المسلسل دون توقف أو تحرك من المسئولين .

8- هل من المعقول أن يتم تكليف أشرف سلام المسئول للمسافات القصيرة والطويلة بالسكة الحديد بمسئولية الإشراف على هيئة السكة الحديد بالرغم من مسئوليته الإشرافية على كافة حوادث القطارات .

9- لماذا لا توجد مواقف حاسمة تجاه الإهمال بمرفق السكة الحديد ومترو الأنفاق رغم حيويتهما وعلاقتهما بالحياة اليومية للمواطنين .

10- كافة دول العالم تهتم بمرافق النقل لأهميتها الاقتصادية وتحرص على اختيار المسئولين عن هذا المرفق العام ولماذا لا تنتهج مصر ذلك الأسلوب .

11-مناشدة العاملين بمرفقي مترو الأنفاق والسكة الحديد للمسئولين عنهم بمراعاة مطالبهم المختلفة سواء (المالية – العلاجية – الإدارية) .

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *