ivitube.com

الأهلي يستعيد حقه ببطلان حكم تغريمه 135 مليون جنيه في قضية مسك

قضت محكمة استئناف عالي القاهرة دائرة 63 تجاري برئاسة المستشار أحمد نصار ببطلان حكم التحكيم  رقم 1004 لسنة 2014 والصادر بجلسة 28/10/2017 من مركز تحكيم القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري والدولي.. والذي كان يقضي بتغريم شركة الأهلي للانتاج الإعلامي 135 مليون جنيه تقريبا لصالح شركة مسك الدولية بعد فسخ التعاقد مع مسك الحاصلة علي حق إدارة قناة الأهلي التليفزيونية منذ انطلاقها عام 2008.

جاء هذا الحكم الذي يمثل انتصارا كبيرا للنادي بعدما وجه مجلس إدارة الأهلي الحالي عقب توليه المسئولية الشكر للمستشار القانوني السابق ياسر فتحي والذي كان مكلفا بمباشرة القضية بقرار من مجلس إدارة النادي السابق. وكلف محمود الخطيب رئيس الأهلي المستشار حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي بالملف كاملا خاصة وأنه  تولى تحرير عقد الشراكة بين الأهلي وشركة مسك الدولية عند تأسيس القناة.

أشار المستشار حلمي عبد الرازق بضرورة إقامة دعوى بطلان ضد الحكم الصادر لمصلحة مسك بتغريم الأهلي 135 مليون جنيه بعد التشاور مع رئيس الأهلي والذي أكد علي ثقته الكاملة في المستشار القانوني لاستعادة حق النادي في القضية خاصة وأن الحكم لم يكن سيتوقف فقط عند غرامة ال135 مليون جنيه بل كانت هناك فوائد مالية أخري.

اللافت للنظر إن حكم البطلان جاء في الوقت الذي أشار فيه العديد من القانويين إلي عدم جدوى اتخاذ أيه إجراءات قانونية حيال الحكم الذي صدر لمصلحة شركة مسك كونه حكم واجب النفاذ. إلا أن تصحيح الاوضاع من جانب المستشار  القانوني للأهلي في دعوى البطلان التي أقامها في فبراير 2018 ومتابعة الملف باهتمام شديد من جانب محمود الخطيب أعاد الامور إلي نصابها وصدر حكم محكمة استئناف عالي القاهرة ببطلان الحكم الذي حصلت عليه شركة مسك بتغريم الأهلي 135 مليون جنيه بالإضافة إلى فوائد هذا المبلغ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *